حلول بلوجر

مساحة اعلانية

HOSNYNEWS
اخر الاخبار
Twitter Facebook Google Plus LinkedIn RSS Feed Email

الأحد، 8 سبتمبر 2013

شاهد..تشكيل منتخب مصر للقاء غينيا فى تصفيات كاس العالم 2013

(يوروسبورت مصرية)
رغم أن منتخب مصر ضمن بالفعل وصوله إلى المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل بعد أن تصدر مجموعته السابعة برصيد 15 نقطة من 5 انتصارات متتالية إلا أن لقاء غينيا القادم سيكون مهماً للغاية بالنسبة لبوب برادلي المدير الفني للفراعنة.
فهذه المباراة بالتحديد التي من المفترض أن تقام على الأراضي المصرية ستتيح لبرادلي تجربة العديد من العناصر الغائبة منذ فترة طويلة مع المنتخب إلى جانب أنه قد يضع تشكيلته الأمثل التي سيلعب بها في المرحلة النهائية من التصفيات.
وشاءت الأقدار أن يبتسم الحظ أخيراً في وجه المدرب الأميركي بعد أن أعلن قائمة "نارية"لمباراة غينيا وهى الأقوى لمنتخب مصر في الإطار الرسمي تحت قيادة برادلي.
وإذا استثنينا فقط محمد ناجي جدو مهاجم هال سيتي الجديد الذي يتعافى من الإصابة ومعه حسني عبد ربه صانع ألعاب الإسماعيلي وأحمد حجازي مدافع فيورنتينا الإيطالي، سنجد أن هناك العديد من النجوم المميزة في المنتخب مع وجود بدلاء على نفس مستوى اللاعبين الأساسيين.
ففي حراسة المرمى: سيلعب بالطبع شريف إكرامي المتألق مع الأهلي في الفترة الأخيرة ولديه اثنين بدلاء من على مستوى عال وهما مسعد عوض حارس منتخب مصر للشباب ومحمد صبحي.
الظهير الأيمن: قد يكون الأقرب أحمد المحمدي جناح هال سيتي المميز والذي أصبح ركيزة أساسية في فريقه الإنكليزي وبديله أحمد فتحي الذي سينافسه بقوة على هذا المركز ومعهما كبديل ثالث في هذا المركز الصاعد المتألق رامي ربيعة.
ثنائي الدفاع: وائل جمعة ورامي ربيعة، فهما مزيج من الخبرة والشباب والسرعة والقوة والاثنين لديهما مقومات النجاح مع بعضهما البعض وسيجلس محمد نجيب بديلاً ومعه كخيار إضطراري أحمد فتحي.
الظهير الأيسر: أحمد شديد قناوي، قد يكون بعيداً عن المشاركة بعض الشيء مع الأهلي إلا أنه أثبت لبرادلي كفاءته بهذا المراكز في اللقاءات الماضية حيث أنه يستطيع الدفاع والهجوم وتأدية دور الظهير العصري وسينافسه بقوة سيد معوض ظهير الأهلي الأساسي.
ثنائي خط الوسط: حسام غالي ومحمد النني، أيضاً هو مزيج من الخبرة والشباب فالأول لاعب خط وسط من طراز فريد افتقده برادلي في الفترة الأخيرة كونه يستطيع الابتكار في التمريرات إلى جانب مهارته العالية وخبرته الكبيرة والثاني يتمتع بمجهود وافر في الملعب ويؤدي دوره الدفاعي على أكمل وجه، سيدخل معهما المنافسة كل من حسام عاشور وإبراهيم صلاح وعمرو السولية وهم يشكلون خيارات ممتازة للمدرب الأميركي. لاثي خلف رأس الحربة: صلاح وتريكة وشيكا، هذه التوليفة قد تطبق للمرة الأولى فصلاح نجم مصر الأول واللاعب الأسرع والأفضل والأخطر في الفراعنة في الجانب الأيمن وتريكة هو صاحب التمريرات القاتلة والأهداف المؤثرة وحامل أختام هجمات منتخب مصر بينما شيكا يتمتع بالمهارة والسرعة مع التصويب واللمسة التهديفية العالية وقد يمثل هذا الثلاثي طفرة في المنتخب المصري إذا تم الانسجام بينهما، ويتواجد لبرادلي العديد من الخيارات على دكة البدلاء تتمثل في أفضل لاعبي الدوري المصري محمد إبراهيم ومعه ثنائي الأهلي وليد سيلمان وعبد الله السعيد ومحمود عبد المنعم كهربا والصاعد الشاب أحمد رفعت.
رأس الحربة: بالطبع لا شك أن جدو هو أفضل من يؤدي هذا الدور مع منتخب مصر في الفترة الحالية ولكن عودة البلدوزر عمرو زكي قد تشير بالكثير من الأمل في حالة استعاد هذا النجم القوي قدرته التهديفية ولياقته البدنية داخل الملعب حيث أنه يستطيع أن يعيد هيبة هجوم الفراعنة من جديد وبديله المتألق الشاب أحمد حسن كوكا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

HOSNYNEWS