حلول بلوجر

مساحة اعلانية

HOSNYNEWS
اخر الاخبار
Twitter Facebook Google Plus LinkedIn RSS Feed Email

الثلاثاء، 20 أغسطس 2013

تشيع 25 مجندا قتلوا بسيناء ومحام يتوقع خروج مبارك من السجن


(رويترز) - شيعت مصر 25 مجندا قتلوا يوم الاثنين برصاص من يعتقد أنهم متشددون إسلاميون في محافظة شمال سيناء وقال محام إنه يتوقع خروج الرئيس السابق حسني مبارك من السجن قريبا في وقت أمرت فيه النيابة العامة بحبس خلفه الإسلامي محمد مرسي 15 يوما على ذمة التحقيق في قضية جديدة تتصل بالعنف السياسي في أكثر الدول العربية سكانا.
وإذا خرج مبارك من السجن فإن ذلك سيكون صدمة جديدة للمصريين الذين ثاروا عليه مطالبين بمستوى معيشة أفضل وحرية في التعبير وألا يتعرض أحد منهم للقمع من قبل الأجهزة الأمنية.
وقتل المجندون في المحافظة المتاخمة لقطاع غزة وإسرائيل وهي المحافظة التي زادت فيها الهجمات على قوات الأمن منذ قرار قيادة الجيش عزل مرسي في الثالث من يوليو تموز.
وقالت مصادر طبية وأمنية ان ثلاثة من أفراد الشرطة أصيبوا في الهجوم الذي استخدمت فيه الاسلحة الآلية قرب بلدة رفح على الحدود مع قطاع غزة.
ويبرز الهجوم التحديات التي تواجه حكام مصر الجدد الذين يشنون حملة على أنصار جماعة الاخوان المسلمين قتل فيها 850 شخصا على الأقل منذ أن فضت قوات الأمن اعتصامين مؤيدين للرئيس المعزول الاسبوع الماضي.
وتقول السلطات إنها تحارب الإرهاب وتنفي جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي لها مرسي أي علاقة لها بمتشددين مسلحين بمن فيهم اولئك الموجودون في سيناء والذين قويت شوكتهم منذ الاطاحة بحسني مبارك عام 2011.
وأظهرت صور للمجندين القتلى نشرت في مواقع التواصل الاجتماعي رجالا منبطجين على وجوههم وقد قيدت أيديهم خلف ظهورهم وأطلق الرصاص على رؤوسهم من الخلف مثل الإعدام رميا بالرصاص. ولم يمكن التحقق من صحة الصور.
وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن مجندا قتل يوم الاثنين أيضا في مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء قنصا.
ويثير العنف المتصاعد في شمال سيناء قلق مصر وأيضا الولايات المتحدة نظرا لأن سيناء الشمالية متاخمة لإسرائيل وغزة وقناة السويس أحد أهم الممرات المائية في العالم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

HOSNYNEWS